أخبار تونس

تفتتح اليوم بالحمامات: ورشة فنية لمناهضة العنف الإقتصادي ضد المرأة

تفتتح اليوم الخميس 23 جوان 2022 بمدينة الحمامات أشغال الورشة الفنية التي تنظمها هيئة الأمم المتحدة للمرأة حول مناهضة العنف الاقتصادي المسلط على المرأة و تمتد أشغالها من 23  إلى 25 جوان 2022 بمشاركة عدد من الشباب الكشفي و الفنانين التشكيليين و أخصائيين نفسانيين. 
وتندرج هذه الورشة الفنية ضمن مشروع مناهضة العنف ضد المرأة الذي تشرف عليه هيئة الأمم المتحدة للمرأة لمدة سنتين  2021 – 2022و بتمويل كندي.
وسيتم خلال الافتتاح تقديم المشاركين من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12و 17سنة والتعريف بمفاهيم و مظاهر العنف الاقتصادي و كيفية مناهضته بعد ان تم على امتداد اسبوع عقد جملة من الاجتماعات التمهيدية عن بعد لتنسيق منهجية العمل و أهداف الورشة.  
وتمثل هذه الورشة المرحلة الثانية من مسابقة الرسم التي انتظمت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2021 حول موضوع ” العنف ضد المرأة” و شارك فيها 180 كشاف ومرشدة ب 5 ولايات ووقع الاختيار على   23  لوحة فائزة.
وتهدف هذه الورشة  اليوم إلى توعية الشباب حول موضوع مناهضة العنف الاقتصادي المسلط على المرأة عن طريق التعبير الفني وتحسيس المجتمع بضرورة التصدي لكافة أنواع العنف وخاصة العنف  الاقتصادي ضد المرأة وتشريك الشباب في المجهود المجتمعي للتعريف بالعنف الاقتصادي ومناهضته.
 وسيقوم المشاركون بتصميم لافتات عملاقة  يعبرون من خلالها عن التصور الأمثل لمحاربة العنف الاقتصادي ضد المرأة تحت اشراف فنانين تشكيليين لتأطيرهم ومساعدتهم على الإلمام بالتقنيات الفنية اللازمة لإنجاح رسوماتهم ولضمان إيصال أفكارهم.
وتختتم الورشة  بتعليق اللافتات العملاقة بفضاء المدينة بالحمامات على ذمة الزوار يوم السبت 25 جوان ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بحضور الممولين و الداعمين و الضيوف وممثلي هيئة الأمم المتحدة للمرأة في تونس.
هذا وتجدر الاشارة إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع شركائها التقنيين والماليين، تعمل على دعم برامج ضمان حقوق المرأة وزيادة الوعي حول كل الاكراهات التي يتعرضن لها لتحسيس المجتمع بمشاكلهن خاصة مع تنامي ظاهرة  العنف ضد المرأة على الصعيدين الوطني والعالمي.
 

تفتتح اليوم بالحمامات: ورشة فنية لمناهضة العنف الإقتصادي ضد المرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Share via
Copy link
Powered by Social Snap